نوفمبر 21، 2009

هوس!

عندما بدأتُ أكتب بعض المواضيع باستخدام برنامج الـWord لغايات إلكترونية، كانت الخطوط الحمراء و الخضراء تكثرُ على شاشتي، بالرغم من صحّة الكلمات التي لم يكن يعيبها سوى الهمزة أو المسافات التي بين الكلمة و الفاصلة، إلا أنني أصررتُ على تصحيحها، و أكثرتُ من إصراري حتى أصبحتُ أتحدى البرنامج في أنني أستطيعُ كتابة موضوع كامل بدون أيةِ ألوان!

علّمني كيف أدقق.. كثيراً لدرجة الهوس و الجنون و حُبِّ اللغة، ثبّتَ الدروس التي أخذتُها عن معلمتي، أصبحتُ معهُ أو بدونه أتذكر كُلّ شيءٍ علّمتني إياه. لكنه أتعبني، من ناحية أنني أصبحتُ أدقق في تفاصيلِ كُلّ الكلمات التي يتفوّه بها البشر، أدقق في الأشياء كيفيتها بدأ عقلي يدور، يُجْهد لكميّة الملاحظات الهائلة التي تسكنُه كلّ يوم، هذا خاطئ، صحح هذا، أنت تعني كذا وليس كذا، أخطأت في لفظ الكلمة، انطقها كذا، فاصلة، نقطة، !

أريدُه أن يكفّ، لذا أنا أرحتُ نفسي و تركتُها تكتب كيفما تُريد في.. مُفكرة، دون ألوان، دون خطوط، دون ضوابط، بل بأريحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

علّق لي ما يدور في ذهنك مهما كان،